التوعية بسرطان الثدي

الرئيسية

معلومات عن سرطان الثدي

مبادرات سرطان الثدي

عيادات الكشف المبكر

لحجز موعد

للاستفسار

فيديو

رحلة شفاء وأمل

تعد هيئة الصحة –أبوظبي سرطان الثدي من إحدى أولويات الصحة العامة و من أجل ذلك بادرت الهيئة في عام 2008 بإقامة عدة برامج و حملات توعوية تهدف إلى تحسين وعي السيدات و المجتمع من هذا المرض و رفع معدلات الكشف المبكرعن سرطان الثدي و إزالة المعوقات التي نحول دون إقدام السيدات للكشف المبكر.

" رحلة شفاء و أمل" أول فيلم وثائقي من نوعه في دولة الأمارات يحكي قصص ناجيات من سرطان الثدي و عائلاتهم و يسرد رحلتهم ابتداء من التشخيص و حتى شفائهم وعودتهم الطبيعية للمجتمع. الفيلم يحكي قصص واقعية عايشتها السيدة بشارة ، الأم صغيرة السن ذات الأطفال الأربعة ، و الجدة أمينة ، والممرضة نيفين ، و الملازم أول مريم ، و السيدة أرلين التي تم تشخيصها وعلاجها وهي حامل بطفلها الأول و أخيرا الآنسة كريستين التي واجهت احتمال أن تصاب بالعقم حتى قبل أن تتزوج.

الفيلم ناقش بعض المواضيع الهامة منها: الخوف من الكشف عن سرطان الثدي و بعض المفاهيم الخاطئة المرتبطة به و الوصمة التي تلتصق بالمريضة بسرطان الثدي و تأثير المرض على السيدة و عائلتها و المحيطين بها . كما تطرق إلى أهمية الدعم العائلي و بالأخص مساندة الزوج و كذلك دعم الحكومة عن طريق توفير الخدمات العلاجية المتكاملة و الحديثة في الدولة و تفهم المؤسسات التي تعمل بها المريضات خلال فتر العلاج و النقاهة .

لطلب نسخة من الفيلم الوثائقي أو الحصول على أذن لنخسته ، الرجاء تعبئة البيانات في النموذج المرفق و إرساله إلى